× الرئيسية
حكاياتنا
عقل بارد
ساخر
محررة القراء
صورنا
إنفوغرافيك
من نحن
تواصل معنا
إختر محافظة لتصفح المقالات حلب
الرقة
الحسكة
دير الزور
اللاذقية
طرطوس
إدلب
حماة
حمص
دمشق
القنيطرة
درعا
السويداء
ريف دمشق

من نحن

- أينما وردت كلمة «صحافيات» في هذا الموقع، فهي تشمل الإناث والذكور.

- نحن صحافيات سوريات من اصطفافات وجغرافيات مختلفة، يكتبن بأسماء مستعارة، في رهان على أن المضامين أهم من الأسماء، عبر منصة الكترونية تسعى إلى تكريس «صوت سوري»، ينبذ خطاب الكراهية، وينطلق من قيم السلام والعدالة وحقوق الإنسان والتنوع، لتعزيز هوية سورية جامعة.

ماذا نريد

للحرب السّوريّة سرديّات متعدّدة، والمطلوب أن يحظى السلام بسرديّة مشتركة بين السوريين. نحن نبحث عن تلك السرديّة، من خلال مساحة تجمع الصحافيات، وتحرّرهنّ من القيود التي تفرضها الأجندات والاصطفافات السّياسيّة والاجتماعيّة والثّقافيّة.

مبادئ السياسات التحريرية

- تجنّب خطاب الكراهية: يلتزم SOT عدم نشر أي محتوى يتضمن خطاب كراهية. وهو كل خطاب يحرض على العنف ويعمل على الإساءة ويحرض فئة على غيرها، أو يتعامل مع السوريين والسوريات بوصفهم مكونات وثنائيّات فقط، ويعزز الصور النمطية السلبية، ويكرس التفرقة بين السوريين أينما وُجدوا وأيّاً كانت انتماءاتهم.

- تجنّب التمييز بكل أنواعه: تمتنع الصحافيات في SOT عن التمييز بين الأفراد، على أي أساس، مثل العرق أو الدين أو الطائفة أو الجنس، أو الانتماء الجغرافي، أو الاصطفاف السياسي.

- الدّقّة: الدقة ركيزة أساسية من ركائز عمل SOT، وتراعي جميع المواد المنشورة فيه تناول الوقائع بدقة عالية ونزاهة تامة، بعد التثبت منها. يحرص SOT على عدم نشر معلومات أو صور غير دقيقة، أو مضللة، أو مزيفة، كما يلتزم التمييز بين المعلومات والآراء.

- الاعتذار عن الأخطاء: في حال نشر أي معلومات أو بيانات ثبت عدم دقتها بعد النشر، يلتزم SOT بتقديم اعتذار علني للجمهور، مع حفظ حق الرد والتصحيح.

- حماية المصادر: يلتزم SOT باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصادر المعلومات، وعدم تعريضها لأي نوع من أنواع المخاطر.

- التعامل مع الوثائق: لا ينشر SOT أي وثيقة خاصة حصل عليها، بل يلخص محتواها بما يخدم المنفعة العامة، من دون ذكر أي اسم، ويتم الاحتفاظ بالوثائق لإبرازها في حال المقتضى القانوني.

- احترام خصوصيّة الأفراد: يلتزم SOT باحترام خصوصيات الأفراد، وعدم استخدام البيانات والمحادثات والمراسلات والمعلومات الشخصية التي تتعرض للحياة الخاصة للأفراد. كما يتعهد باحترام كرامة ضحايا المآسي والصدمات، وعدم التطفل عليهم أو استغلال ظروفهم بأي شكل من الأشكال.

- احترام الحقوق الفكريّة: يلتزم SOT الحفاظ على جميع الحقوق الفكرية للمؤلف. كما يلتزم الإشارة إلى المصدر في حال كانت المادة منقولة.

- المسؤولية المجتمعيّة: يلتزم SOT بعدم نشر مواد قد تعرض حياة الناس للضرر والإيذاء.

جميع الحقوق محفوظة